وقال مدير معهد القرآن الكريم في كربلاء التابع للمجمع العلمي للقرآن في العتبة العباسية المقدسة الشيخ جواد النصراوي: إنّ "المعهد أحيا يوم عاشوراء بختمة قرآنية أُهدي ثوابها إلى الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه، وسط أجواء سادها الحزن والأسى".
وأضاف أنّ "الختمة شهدت مشاركة جمع من المعزين، إذ تُليت فيها أجزاء من القرآن الكريم، تأسيًا بالإمام الحسين (عليه السلام)، الذي أحيا هذه الليلة بالذكر وتلاوة كتاب الله العزيز".
وأوضح النصراوي أنّ "هذه الختمة تأتي ضمن الأنشطة السنوية التي ينظمها المجمع العلمي، وتهدف إلى ترسيخ قيم الإمام الحسين (عليه السلام) ومبادئه القرآنية التي ضحّى بنفسه وأهل بيته وأصحابه من أجلها".