وقال ممثل العتبة المقدسة في أوروبا والمحاضر في البرنامج، السيد أحمد الراضي: إنّ البرنامج العزائي أُقيم لليلة السادسة من شهر المحرم الحرام، لاستذكار المصائب والمحن التي جرت على الإمام الحسين (عليه السلام) وأهل بيته وأصحابه.
وأضاف أنّ "البرنامج يُفتتح يوميًّا بتلاوة آيات من الذكر الحكيم، تعقبها قراءة زيارة وارث المخصوصة لسيد الشهداء (عليه السلام)، وبعدها يُقام درس باللغة الألمانية عن آداب حضور المجالس الحسينية.
وتابع أنّ اختتام البرنامج يكون بمحاضرة دينية وثقافية مع التطرق إلى أحداث عاشوراء والتضحيات التي قدمها الإمام الحسين (عليه السلام)، ثم تُقام صلاة العشاءين جماعة.
المصدر: شبکه الکفیل العالمیه